منتديات الاصيل
مرحبا بكم فى منتديات الاصيل


منتديات الاصيل
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا يعني انتمائي للاسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمعة احساس
أصيـــــ مميزة ــــلة
أصيـــــ مميزة ــــلة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4460
العمر : 43
الأوسمة :
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 04/03/2007

مُساهمةموضوع: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الثلاثاء 27 مارس 2007 - 0:25

بسم الله الرحمن الرحيم



ماذا يعني انتمائي للاسلام

(1) ان اكون مسلما في عقيدتي

(2) ان اكون مسلما في عبادتي

(3) ان اكون مسلما في اخلاقي

(4) ان اكون مسلما في اهلي وبيتي

(5)ان انتصر على نفسي

(6) ان اكون واثقا بان النصر للاسلام


فالانتماء للاسلام ليس انتماء بالوراثه.. ولا انتماء بالهويه... كما ليس انتماءبالمظهر الخارجي... انما هو انتماء للاسلام والتزام بالاسلام وتكيف بلاسلام في كل جوانب الحياة
ان اول شرط من شروط الانتماء الى الاسلام والانتساب لهذا الدين ان تكون عقيدة المسلم سليمه صحيحه متوافقه مع ما جاء في كتاب الله وفي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم

1_ ان اكون مؤمنا بان خالق الكون اله حكيم قدير عليم قيوم بدليل ان الكون من الاحساس والاتقان والتناسق وافتقار بعض اجزائه الى بعض بحيث يستحيل عليهالبقاء والاستمرار دون امساك هذا الاله العلي القدير
2_ ان اكون مؤمنا بأن الخالق جل شانه لم يخلق هذا الكون عبثاولا سدى لانه لا يتاتى لمن اتصف بالكمال ان يكون عابثا فيما خلق
3- ان اكون مؤمنا بان الله سبحانه قد ارسل الرسل وانزل الكتب لتعربف الناس به وبغاية خلقهم ومنشئهم ومعادهم وكان اخر الرسل الكرام محمد صلى الله عليه وسلم ايده بالقران الكريم المعجزه الخالدة
4_ان اكون مؤمنا بان الغاية من الوجود الانساني هي معرفة الله عز وجل كما وصف نفسه وطاعته وعبادته
5_ان اكون مؤمنا بأن جزاء المؤمن المطيع هو الجنه وان للكافر النار
6_ ان اكون مؤمنا بان الانسان يكسب الخير والشر باختياره ومشيئته ولكنه لا يوقع الخير الا بتوفيق من الله وعونولا يوقع الشر جبرا عن الله ولكنه في اطار اذنه ومشيئته
7_ان اكون مؤمنا بأن التشريع حق الله وحده لا يجوز تعديه وانه يمكن للعالم ان يجتهد في استنباط الاحكام في اطار ما شرعه الله
8_ان اتعرف على الله من اسماء وصفات تليق بجلاله
9_ان اتفكر في خلق الله وليس في ذاته لقول الرسول صلى الله عليه وسلم(تفكروا في خلق الله ولا تتفكروافي الله,فانكم لن
تقدروا قدره
10_اما صفاته تعالى فقد اشارت اليها ايات كثيره من القران هنالك ايات اشارت الى صفات وكمالات لله تبارك وتعالى لا تتناهى ولا تدرك كنهها عقول البشر سبحانه لا نحصي ثناء عليه هوكما اثنى على نفسه....
11_ان اعبد الله لا اشرك به شيئا استجابه لدعوة الله على مدار الرسلات والرسل التي دعاهم فبها الى عبادته وحده وعدم الخضوع لسواه
12-ان اخشاه ولا اخشى غيره وان تكون خشيتي له دافعهللبعد عن مساخطه ومحارمه
13_ان اذكره واديم ذكره وان يكون صمتي فكرا ونطقي ذكرا الاقوى وهو السلاح الامضىفذكره هو العلاج النفسي
ان اتوكل عليه وان اشكره على نعمائه التي لا تحصى وفضله ورحمته التي لا تدرك وان احب الله حبا يجعل قلبي مشغوفا بجلاله متعلقا به ان استغفر الله واديم استغفاره ان اراقب الله في سري وجهري

الى لقاء في حلقه جديده من ماذا يعني انتمائي للاسلام
I love you

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فنان الصمت الشادى
.
 .
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 5059
العمر : 55
البلد : فلسطين
الوظيفة : فنان تشكيلى
الهواية : الرياضة
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الثلاثاء 27 مارس 2007 - 0:38

بارك الله فيكى اختى الغاليه / ساجده
فعلا يجب علينا ان نتحلى بكل الصفات التى اعطانا اياها
اسلامنا الحنيف ويجب علينا ان ننظر الى انفسنا ونقيم انفسنا
يوميا حتى نصل الى ما خلقنا من اجله الا وهو نشر دين الله
دمتى اختى ودام نبض قلمك ينثر عطرا

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alasyl.googoolz.com
خالد
.
.


ذكر
عدد الرسائل : 15
العمر : 47
الانضباط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 29/03/2007

مُساهمةموضوع: مادا يعنى انتمائى للاسلام   السبت 31 مارس 2007 - 23:13

قولت المثل كفيتى ووفيتى بارك الله فيكى ومبروك علينا اسلامنا وبدعوا الله ان يزيدنا ايمان امين يارب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة احساس
أصيـــــ مميزة ــــلة
أصيـــــ مميزة ــــلة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4460
العمر : 43
الأوسمة :
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 04/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الأحد 1 أبريل 2007 - 13:55

بسم الله الرحمن الرحيم



بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا واشكركم على مروركم الطيب


ونحمد الله تعالى على نعمة الاسلام

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ام انور
..
..
avatar

انثى
عدد الرسائل : 126
العمر : 65
الانضباط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 01/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الإثنين 2 أبريل 2007 - 23:48

بوركت بنيتى على هذا الانتماء
ان كثيرا من الناس مسلمون بالهويه أومسلمون لأنهم ولدوا من أبوين مسلمين ......... هؤلاء لا يدركون فى الحقيقه معنى انتمائهم للاسلام ؟ دمتى فى حفظ الله عز وجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة احساس
أصيـــــ مميزة ــــلة
أصيـــــ مميزة ــــلة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4460
العمر : 43
الأوسمة :
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 04/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الجمعة 8 يونيو 2007 - 12:56

جزاكي الله الجنة



اسعدني وجودك معنا


اللهم انصر الاسلام والمسلمين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فارس فلسطين 33
....
....
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1598
العمر : 35
البلد : فلسطين
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الجمعة 8 يونيو 2007 - 19:21

بارك الله فيكي اختي بالله

في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بدر البدور
....
....
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1701
العمر : 36
البلد : ياباحث عن الخير اقبل ويا باحث عن الشر ادبر
الهواية : السباحة و السفر
الانضباط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 04/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الجمعة 8 يونيو 2007 - 19:31

بوركتي غاليتي غاشقة في ميزان حسناتك
رزقكي الله الجنة غاليتي ام احمد
مميزة كما تعودنا عليكي فاستمري والى الامام
تحيات اختكي بدر البدووووووووووووووووور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فنان الصمت الشادى
.
 .
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 5059
العمر : 55
البلد : فلسطين
الوظيفة : فنان تشكيلى
الهواية : الرياضة
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الجمعة 8 يونيو 2007 - 19:47

ماذا يعني انتمائي للاسلام

(1) ان اكون مسلما في عقيدتي

(2) ان اكون مسلما في عبادتي

(3) ان اكون مسلما في اخلاقي

(4) ان اكون مسلما في اهلي وبيتي

(5)ان انتصر على نفسي

(6) ان اكون واثقا بان النصر للاسلام

بارك الله فيكى اختى عاشقة الارض
ولا حرمنا الله منك
دمتى لنا

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alasyl.googoolz.com
بنت الاقصى
....
....
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1057
العمر : 26
الانضباط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 16/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الأحد 10 يونيو 2007 - 14:19

بارك الله فيكي اختي عاشقة

فان الاسلام هو الحل لكل شىء فى

هذه الدنيا وبارك الله فيكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة احساس
أصيـــــ مميزة ــــلة
أصيـــــ مميزة ــــلة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4460
العمر : 43
الأوسمة :
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 04/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الثلاثاء 12 يونيو 2007 - 8:13

مشكوري ن جدا على مروركم الكريم


اخي العزيز فارس

اختي الكريمة بدر البدور استاذي الكبير فنان الصمت الشادي


واخيرا اختي بنت الاقصى


جزاكم الله الجنة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابومعاذ
....
....
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 995
العمر : 47
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 31/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الجمعة 5 أكتوبر 2007 - 22:21

جزاكي الله خير اختي عاشقة الارض
جعله الله في ميزان حسناتك
ماذا يعني انتمائي للاسلام

(1) ان اكون مسلما في عقيدتي

(2) ان اكون مسلما في عبادتي

(3) ان اكون مسلما في اخلاقي

(4) ان اكون مسلما في اهلي وبيتي

(5)ان انتصر على نفسي

(6) ان اكون واثقا بان النصر للاسلام

ما شاء الله كلمات تثلج الصدر
مشكورة ام احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة احساس
أصيـــــ مميزة ــــلة
أصيـــــ مميزة ــــلة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4460
العمر : 43
الأوسمة :
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 04/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الثلاثاء 9 أكتوبر 2007 - 23:36

بارك الله في مرورك الطيب

اللهم انصر الاسلام والمسلمين

تحياتي

عاشقة الارض

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلب فلسطين
قلب الاصيل النابض
قلب الاصيل النابض
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2701
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 13/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الجمعة 12 أكتوبر 2007 - 17:27

في ميزان حسناتك عاشقه
دوما متالقه في مواضيعك
تحيتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة احساس
أصيـــــ مميزة ــــلة
أصيـــــ مميزة ــــلة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4460
العمر : 43
الأوسمة :
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 04/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الإثنين 15 أكتوبر 2007 - 10:30

بارك الله بقلب فلسطين وجعلها من اهل الجنة




(1) ان اكون مسلما في عقيدتي

(2) ان اكون مسلما في عبادتي

(3) ان اكون مسلما في اخلاقي

(4) ان اكون مسلما في اهلي وبيتي

(5)ان انتصر على نفسي

(6) ان اكون واثقا بان النصر للاسلام

تحياتي

عاشقة الارض

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعة احساس
أصيـــــ مميزة ــــلة
أصيـــــ مميزة ــــلة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4460
العمر : 43
الأوسمة :
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 04/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني انتمائي للاسلام   الأربعاء 4 يونيو 2008 - 0:25

موضوع كثير رائع احب تشوفه من جديد



الحمد لله على نعمة الاسلام


تحياتي

عاشقة الارض الفلسطنية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا يعني انتمائي للاسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاصيل :: الأصيل الاسلامى ::  المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: