منتديات الاصيل
مرحبا بكم فى منتديات الاصيل


منتديات الاصيل
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البتراء اجمل مكان سياحي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سنديان
مشرف الملتقى الرياضى
مشرف الملتقى الرياضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1320
العمر : 31
البلد : الســودان
الوظيفة : عامل
الهواية : الانترنت- التعارف -الاستماع للاذاعة
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: البتراء اجمل مكان سياحي   الأحد 23 ديسمبر 2007 - 18:45

البتراءإن المدينة المحفورة في الصخر والمختبئة خلف حاجز منيع من الجبال المتراصة التي بالكاد يسهل اختراقها تحظى بسحر غامض. إن المرور بالسيق، وهو ممر طريق ضيق ذو جوانب شاهقة العلو التي بالكاد تسمح بمرور أشعة الشمس مما يضفي تباين دراماتيكي مع السحر لقادم. وفجأة يفتح الشق على ميدان طبيعي يضم الخزنة الشهيرة للبتراء المنحوتة في الصخر والتي تتوهج تحت أشعة الشمس الذهبيةوهنالك العديد من الواجهات التي تغري الزائر طيلة مسيره في المدينة الأثرية، وكل معلم من المعالم يقود إلى معلم آخر بانطواء المسافات. إن الحجم الكلي للمدينة علاوة على تساوي الواجهات الجميلة المنحوتة يجعل الزائر مذهولا ويعطيه فكرة عن مستوى الإبداع والصناعة عند الأنباط الذين جعلوا من البتراء عاصمة لهم منذ أكثر من 2000 عام خلت. ومن عاصمتهم تلك استطاع الأنباط تأسيس شبكة محكمة من طرق القوافل التي كانت تحضر إليهم التوابل والبخور والتمر والذهب والفضة والأحجار الثمينة من الهند والجزيرة العربية للإتجار بها غربا ونتيجة للثروة التي حصلوا عليها، قاموا بتزيين مدينتهم بالقصور والمعابد والأقواس. والعديد منها التي تم بناؤها قد اختفت إلا أن العديد أيضا تم نحته في الصخر كالخزنة والأضرحة والمذبح العالي ولا يزال قائما حتى هذا اليوم في حالة ممتازة وكاملة لدرجة تشعرك بأنك قد دخلت في آلة زمنية أعادتك إلى الوراء. إن البتراء مكان ساحر يأسرك ويثير حواسك. كما وأن حجمها الساحق وبنيتها الغنية وبيئتها المذهلة تخلق جميعها مشهدا يبدو من المستحيل وصفه وحالما تنطلق من بوابة مدخل المدينة يبدو الوادي رحبا ومفتوحا. إن هذا القسم هو مدخل ضيق يعرف بباب السيق. وأول ما تمر به هو مجموعة الجن، وهي عبارة عن مجموعة من ثلاثة مكعبات صخرية تقف إلى اليمين من الممر

ولدى عبور المزيد خلال الشق يرى الزائر ضريح أوبيليسك المنحوت في المنحدر الصخرى. وفي لحظة يتحول الممر من عريض إلى فجوة مظلمة لا يتجاوز عرضها عدة أقدام. وفجأة وعلى بعد عدة خطوات تحصل على أول رؤية لأروع إنجاز للبتراء وهي الخزنة التي تبدو للعيان تحت أشعة الشمس الحارقة والمنحوتة في الصخر

_________________

البــــــــــعيد عن العين بعيد عن القـــــــــــــلب
وتحــــــــــــــــــــياتي سنـــــــــــــديـــــــــان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس الصبا
أصيلى متألق
أصيلى متألق
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1620
العمر : 38
البلد : قلوب الأحبة
الأوسمة :
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 22/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الخميس 27 ديسمبر 2007 - 12:27

بارك الله فيك اخي سنديان

على الرحلة الرائعة الى البتراء
ارجو ان تسجل اسمي ضمن قائمة المسافرين
و اريد المقعد الأمامى Very Happy

تقبل مرورى



همس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سنديان
مشرف الملتقى الرياضى
مشرف الملتقى الرياضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1320
العمر : 31
البلد : الســودان
الوظيفة : عامل
الهواية : الانترنت- التعارف -الاستماع للاذاعة
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   السبت 29 ديسمبر 2007 - 10:00

مشكورة اختي همس وعلي عيني انك تكون في المقعدة الامامي .

_________________

البــــــــــعيد عن العين بعيد عن القـــــــــــــلب
وتحــــــــــــــــــــياتي سنـــــــــــــديـــــــــان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلب فلسطين
قلب الاصيل النابض
قلب الاصيل النابض
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2701
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 13/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الأربعاء 2 يناير 2008 - 8:35

بارك الله فيك اخي على الرحله الرائعه


للمكان الاثري ولعجيبه الدنيا الثامنه

حقا حسنت الاختيار انا اكيد معكم في هذه الرحله

لك جزيل الشكر لدخولك هذه الصفحه المتواضعه ورحلتك الرائعه

رحله موفقه ان شاء الله

تحيتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلب فلسطين
قلب الاصيل النابض
قلب الاصيل النابض
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2701
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 13/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الأربعاء 2 يناير 2008 - 9:15


urple]29]البتراء المدينة الوردية
[/size]

«البتراء».. مدينة وردية شغلت العالم بجمالها
أصبحت من عجائب الدنيا السبع

تعتبر البتراء من اكثر الاماكن السياحية المفضلة عند الاجانب في الاردن («الشرق الاوسط»)

الحلي والاحجار من أشهر ما يجذب السياح في البتراء

البتراء من عجائب الدنيا الجديدة
قبل أكثر من ألفي سنة أخذ العرب الأنباط القادمون من شبه الجزيرة العربية يحطون رحالهم في البتراء. وبالنظر لموقعها المنيع الذي يسهل الدفاع عنه، جعل الأنباط منها قلعة حصينة واتخذوها عاصمة ملكية لدولتهم. وما تزال البتراء حتى يومنا هذا تحمل طابع البداوة، إذ ترى الزائرين يعتلون ظهور الخيول والجمال، لكي يدخلوا إليها في رحلة تبقى في الذاكرة طوال العمر. كانت البتراء عاصمة لدولة الانباط، التي دامت ما بين 400 ق م وحتى 106 م، والتي امتدت من ساحل عسقلان في فلسطين غربا وحتى صحراء بلاد الشام شرقا. ونظرا لموقعها المتوسط بين حضارات بلاد ما بين النهرين وبلاد الشام والجزيرة العربية ومصر، فقد أمسكت دولة الانباط بزمام التجارة بين حضارات هذه المناطق وسكانها وكانت القوافل التجارية تصل إليها محملة بالتوابل والبهارات من جنوب الجزيرة العربية والحرير من غزة ودمشق والحناء من عسقلان والزجاجيات من صور وصيدا واللآلئ من الخليج العربي. وتتميز مدينة البتراء بأنها حفرت في صخر "وادي موسى" الوردي، ولذا سميت بالمدينة الوردية. وهي مدينة متكاملة يستطيع السائح أن يرى فيها كل المعالم الأساسية للمدينة، من "الخزنة" (بيت الحكم) إلى المدرجات العامة التي بنيت للاحتفالات والاجتماعات العامة، إلى "المحكمة" وأماكن العبادة، وحتى بيوت أهلها المحفورة في صخرها الوردي الملون. كما تتميز بمدخلها المحكم، فقد حفرت بين جبال شاهقة صلدة مع شق ضيق "السيق" تظهر على جنباته بقايا غرف الحرس ومناطق المراقبة. كما تميزت البتراء بنظامها المائي الفريد، إذ تتوزع فيها أقنية مبنية بشكل هندسي يضمن انسياب الماء بفعل الجاذبية من منابعه وعيونه إلى كافة المناطق الحيوية في المدينة. وما زالت آثارهم تشهد لهم بالعلم والمعرفة والعراقة بعد مرور أكثر من ألفي عام. التجول في المدينة بلا سيارات: يصل الزائر إلى قلب المدينة الوردية، ماشيا على قدميه، أو على ظهر جواد، أو في عربة تجرها الخيول، عبر "السيق" الرهيب. إنه شق هائل طوله ألف متر، يخيل للمرء أن جانبي الشقيف الصخري في أعاليه، وعلى ارتفاع 300 متر، وكأنهما يتلامسان، وعندما يقترب السيق من نهايته، فإنه ينحني في استدارة جانبية، ثم لا تلبث الظلال الغائمة أن تنفرج فجأة فترى أعظم المشاهد روعة تسبح في ضوء الشمس. إنها الخزنة، إحدى عجائب الكون الفريدة. والتي حفرتها الأيدي في الصخر الأصم على واجهة الجبل الأشم، بارتفاع 140 مترا وعرض 90 مترا.
بعد أن يتملى الزائر بأنظاره من روعة هذا المشهد البهي، يتقدم في وسط المدينة، فيشاهد على جانبيه مئات المعالم التي حفرها أو أنشأها الإنسان، من هياكل شامخة، وأضرحة ملكية باذخة، إلى المدرج الكبير الذي يتسع لـ7000 متفرج، إلى بيوت صغيرة وكبيرة، إلى الردهات، وقاعات الاحتفالات، إلى قنوات الماء والصهاريج والحمامات، إلى صفوف الدرج المزخرفة، والأسواق، والبوابات ذات الأقواس والشوارع والأبنية.
ولكن البتراء لا تقتصر على آثار الأنباط وحدهم، إذ يستطيع الزائر أن يشاهد على مقربة منها موقع البيضاء وموقع البسطة اللذين يعودان إلى عهد الأدوميين قبل 8000 سنة. كما يستطيع الزائر أن يسرح بصره في موقع أذرح التي اشتهرت بحادثة التحكيم في تاريخ العرب والتي تضم بقايا معالم من عهد الرومان.
وهنالك العديد من الواجهات التي تغري الزائر طيلة سيره في المدينة الأثرية، وكل معلم من المعالم يقود إلى معلم آخر بانطواء المسافات. إن الحجم الكلي للمدينة علاوة على تساوي الواجهات الجميلة المنحوتة يجعل الزائر مذهولا ويعطيه فكرة عن مستوى الإبداع والصناعة عند الأنباط الذين جعلوا من البتراء عاصمة لهم منذ أكثر من 2000 عام خلت. ولعل "الدير" يعد من أبرز المواقع المثيرة والجميلة في البتراء، حيث يقوم على مرتفع عال وقد نحت من الصخر بأشكال فنية مبدعة ويمكن الوصول إليه عبر سلالم ودرج يبلغ عددها 800 درجة واذا تسنى الصعود إلى قمته يبدو امام العيون مشهد فريد يأخذ باللب ويلقي السحر في النفوس حيث الأفق والفضاء يطير بلا حدود. للتعرف على بعض ذخائر ونفائس هذه المدينة المدهشة يحتاج الزائر إلى يومين أو اكثر ليكتشف معاني الدهشة والإثارة والانبهار حيث يوجد في هذا الموقع التاريخي الفريد متحفان الأول هو متحف البتراء الأثري والثاني هو متحف البتراء النبطي، وهذان المتحفان يعرضان نماذج من الأدوات والقطع الأثرية المكتشفة من خلال عمليات البحث والتنقيب التي جرت وتجري في البتراء وما حولها من المناطق كذلك هذه القطع التي يحتويها المتحفان تدل على عراقة المدينة الصخرية الوردية. وعلى قمة جبل عال وعر المسالك يصعب الوصول إليه إلا سيراً على الأقدام عبر مغامرة مثيرة محفوفة بالخطر يقع جبل هارون والذي يتوسطه مقام بناه السلطان المملوكي الناصر محمد تكريماً للنبي هارون أخو موسى عليهما السلام. وعلى مشارف السيق المفضي إلى البتراء تقوم مدينة وادي موسى، وعلى ابواب البتراء اقام السكان المحليون اكشاكاً تبيع صناعات يدوية تراثية كالفخار والحلي والزجاجات الملونة التي تصلح تذكارات جميلة لرحلة مدهشة وزيارة فريدة.
شهدت هذه المدينة محاولات متكررة من السلوفيين والبيزنطيين والرومان للسيطرة عليها واخضاعها ولكنها ظلت عصية على الخضوع حتى عام 100 م. حيث استطاع الرومان بالحيلة دخولها والسيطرة عليها وظلت مركزاً مهماً للامبراطورية الرومانية إلى ان انكفأ الرومان إلى القسطنطينية، فغابت هذه المدينة في زوايا النسيان بعد ان دخلها الصليبيون وخربوا فيها بعد فترة وجيزة.
كيف تصل إلى هناك؟: على زائر البتراء ان يتذكر ان افضل وقت للانطلاق هو الصباح الباكر، أو في ساعات بعد الظهر اذا كان ينوي المبيت هناك. وللوصول إليها تتوفر وسائل متعددة فهناك شركة (ألفا) للرحلات اليومية التي تؤمن رحلة بنهار كامل تشمل رسوم الدخول، ووجود الدليل السياحي والاستمتاع بركوب الخيل.
واذا كانت لديك سيارتك الخاصة فالمسافة للوصول إلى البتراء تحتاج إلى ثلاث ساعات من الزمن اذا سلكت الطريق
الصحراوي السريع وخمس ساعات اذا سلكت الطريق الملوكي هادفاً التمتع بمشاهدة طبيعة خلابة وليكن انطلاقك من
الدوار السابع مسترشداً بالإشارات المتخصصة للسائحين على طول الطريق.

ينصح السائح بأن تشتمل زيارته للبتراء محمية ضانا، البقعة الطبيعية الساحرة الواقعة على الطريق الواصل إلى البتراء
ويفضل ان يبدأ الزائر بزيارة هذه المحمية اولاً ثم يتابع رحلته إلى البتراء كما يمكنه ان يضيف إلى برنامج رحلته زيارة
وادي رم والذي يبعد ساعة واحدة فقط عن البتراء.
الإقامة في البتراء: في مدينة البتراء فنادق من فئة الخمس نجوم هي كراون بلازا وجراند فيو وموفينبيك نبطيين
وموفينبيك بترا وماريوت بترا وطيبة زمان كذلك هناك فنادق من فئة الاربع نجوم منها طريق الملوك وبترا بانوراما،
اضافة الى العديد من الفنادق ذات الثلاث نجوم والنجمتين وغيرها من الفنادق الشعبية. > تم أخيراً إعلان مدينة البتراء الاثرية كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة بعد حصولها على المركز الثاني بعد سور الصين العظيم. البتراء تعتبر من أهم المواقع الأثرية في الأردن وفي العالم لعدم وجود مثيل لها في العالم، وهي عبارة عن مدينة كاملة منحوتة في الصخر الوردي اللون ومن هنا جاء اسم بترا وتعني باللغة اليونانية (الصخر) وتم ترشيح البتراء واحدة من ضمن 21 معلما عالميا مهما

_________________


عدل سابقا من قبل في الأحد 6 يناير 2008 - 8:26 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سنديان
مشرف الملتقى الرياضى
مشرف الملتقى الرياضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1320
العمر : 31
البلد : الســودان
الوظيفة : عامل
الهواية : الانترنت- التعارف -الاستماع للاذاعة
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الأربعاء 2 يناير 2008 - 21:34

مساء الخير قلب فلسطين مشكورة جدا جدا علي هذة المعلومات المفيدة وحقيقة البتراء فيها كل مقومات السياحة والارث الذي حملتة شكرا جدا اختي

_________________

البــــــــــعيد عن العين بعيد عن القـــــــــــــلب
وتحــــــــــــــــــــياتي سنـــــــــــــديـــــــــان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وردة ضائعه
مشرفة منتدى الاهداءات والترحيب والتسلية
 مشرفة منتدى الاهداءات والترحيب والتسلية
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1072
العمر : 39
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 31/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الإثنين 14 يناير 2008 - 16:53

انا اسفه جدا على التاخير
بس ياترى فيه مكان ليا فى الرحله ولا اتحجزت ياستديان
اتمنى انى اطلعها بس ياريت الاشتراك يكون حنين علينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سنديان
مشرف الملتقى الرياضى
مشرف الملتقى الرياضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1320
العمر : 31
البلد : الســودان
الوظيفة : عامل
الهواية : الانترنت- التعارف -الاستماع للاذاعة
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الثلاثاء 15 يناير 2008 - 20:14

هلا وردة ضائعة لاكن لستي ضائعة بيننا مرحبا بيك في هذة الرحلة التي تاخذنا الي معالم السياحة في الاردن عاصمة مدينة التراث والحضارات

_________________

البــــــــــعيد عن العين بعيد عن القـــــــــــــلب
وتحــــــــــــــــــــياتي سنـــــــــــــديـــــــــان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وردة ضائعه
مشرفة منتدى الاهداءات والترحيب والتسلية
 مشرفة منتدى الاهداءات والترحيب والتسلية
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1072
العمر : 39
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 31/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الثلاثاء 15 يناير 2008 - 21:23

ميرسى جدا ياسنديان انا هحضر شنطى من دلوقتى
واجهز نفسى فين بقية المشتركين فى الرحله بصراحه رحله ممتعه لمكان رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سنديان
مشرف الملتقى الرياضى
مشرف الملتقى الرياضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1320
العمر : 31
البلد : الســودان
الوظيفة : عامل
الهواية : الانترنت- التعارف -الاستماع للاذاعة
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الأربعاء 16 يناير 2008 - 13:58

البتراء مدينة وردية
تعتبر البتراء من أكثر المواقع الأثرية الأردنية عراقة وأكثرها جذباً للزوار من جميع أنحاء العالم، وتقع مدينة البتراء على بعد حوالي 250 كم إلى الجنوب من عمان-عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، إلى الغرب من الطريق الرئيسى الذي يصل بين عمان ومدينة العقبة على ساحل خليج العقبة من البحر الأحمر.قبل أكثر من ألفي سنة أخذ أعراب الأنباط القادمون من شبه الجزيرة العربية يحطون رحالهم في البتراء. وبالنظر لموقعها المنيع الذي يسهل الدفاع عنه، جعل الأنباط منها قلعة حصينة واتخذوها عاصمة ملكية لدولتهم. وما تزال البتراء حتى يومنا هذا تحمل طابع البداوة، إذ ترى الزائرين يعتلون ظهور الخيول والجمال، لكي يدخلوا إليها في رحلة تبقى في الذاكرة طوال العمر. كانت البتراء عاصمة لدولة الانباط، التي دامت ما بين 400 ق م وحتى 106 م، والتي امتدت من ساحل عسقلان في فلسطين غربا وحتى صحراء بلاد الشام شرقا. ونظرا لموقعها المتوسط بين حضارات بلاد ما بين النهرين وبلاد الشام والجزيرة العربية ومصر، فقد أمسكت دولة الانباط بزمام التجارة بين حضارات هذه المناطق وسكانها وكانت القوافل التجارية تصل إليها محملة التوابل والبهارات من جنوب الجزيرة العربية والحرير من غزة ودمشق والحناء من عسقلان والزجاجيات من صور وصيدا واللالئ من الخليج العربي.
وتتميز مدينة البتراء بأنها حفرت في صخر "وادي موسى" الوردي، ولذا سميت بالمدينة الوردية. وهي مدينة متكاملة يستطيع السائح أن يرى فيها كل المعالم الأساسية للمدينة، من "الخزنة" (بيت الحكم) إلى المدرجات العامة التي بنيت للاحتفالات والاجتماعات العامة، إلى "المحكمة" وأماكن العبادة، وحتى بيوت أهلها المحفورة في صخرها الوردي الملون. كما تتميز بمدخلها المحكم، فقد حفرت بين جبال شاهقة صلدة مع شق ضيق "السيق" تظهر على جنباته بقايا غرف الحرس ومناطق المراقبة. كما تميزت البتراء بنظامها المائي الفريد، إذ تتوزع فيها أقنية مبنية بشكل هندسي يضمن انسياب الماء بفعل الجاذبية من منابعه وعيونه إلى كافة المناطق الحيوية في المدينة.
وما زالت آثارهم تشهد لهم بالعلم والمعرفة والعراقة بعد مرور أكثر من ألفي عام. إنها دعوة لزيارة البتراء.

يصل الزائر إلى قلب المدينة الوردية، ماشيا على قدميه، أو على ظهر جواد، أو في عربة تجرها الخيول، عبر "السيق" الرهيب. إنه شق هائل طوله ألف متر، يخيل للمرء أن جانبي الشقيف الصخري في أعاليه، وعلى ارتفاع 300 متر، وكأنهما يتلامسان.

وعندما يقترب السيق من نهايته، فإنه ينحني في استدارة جانبية، ثم لا تلبث الظلال الغائمة أن تنفرج فجأة فترى أعظم المشاهد روعة تسبح في ضوء الشمس. إنها الخزنة، إحدى عجائب الكون الفريدة. والتي حفرتها الأيدي في الصخر الأصم على واجهة الجبل الأشم، بارتفاع 140 مترا وعرض 90 مترا.

بعد أن يتملى الزائر بأنظاره من روعة هذا المشهد البهي، يتقدم في وسط المدينة، فيشاهد على جانبيه مئات المعالم التي حفرها أو أنشأها الإنسان، من هياكل شامخة، وأصرخة ملكية باذخة، إلى المدرج الكبير الذي يتسع ل7000 متفرج، إلى بيوت صغيرة وكبيرة، إلى الردهات، وقاعات الاحتفالات، إلى قنوات الماء والصهاريج والحمامات، إلى صفوف الدرج المزخرفة، والأسواق، والبوابات ذات الأقواس والشوارع والأبنية.

ولكن البتراء لا تقتصر على آثار الأنباط وحدهم، إذ يستطيع الزائر أن يشاهد على مقربة منها موقع البيضاء وموقع البسطة اللذين يعودان إلى عهد الأدوميين قبل 8000 سنة. كما يستطيع الزائر أن يسرح بصره في موقع أذرح التي اشتهرت بحادثة التحكيم في تاريخ العرب والتي تضم بقايا معالم من عهد الرومان.


_________________

البــــــــــعيد عن العين بعيد عن القـــــــــــــلب
وتحــــــــــــــــــــياتي سنـــــــــــــديـــــــــان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حلا
مشرف عام
 مشرف عام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 3540
العمر : 34
البلد : دمعة في عين القمر
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 12/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الأربعاء 16 يناير 2008 - 16:03


_________________



يافلسطين ... اقبل وجهك فوق الجبين...
و ابكي فيك الزمان الحزين...
و اصرخ لالمك و لا استكين ...
لو كنت رجلا لحملت سيفا او سكين ...
فعذرا لاني بنت...... بين رجال...... ليسوا صلاح الدين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سنديان
مشرف الملتقى الرياضى
مشرف الملتقى الرياضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1320
العمر : 31
البلد : الســودان
الوظيفة : عامل
الهواية : الانترنت- التعارف -الاستماع للاذاعة
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الأربعاء 16 يناير 2008 - 16:39

مشكورة جدا جدا اختي علي هذة اللمسة منك ولكي كل الاحترام والتقدير .

_________________

البــــــــــعيد عن العين بعيد عن القـــــــــــــلب
وتحــــــــــــــــــــياتي سنـــــــــــــديـــــــــان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سنديان
مشرف الملتقى الرياضى
مشرف الملتقى الرياضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1320
العمر : 31
البلد : الســودان
الوظيفة : عامل
الهواية : الانترنت- التعارف -الاستماع للاذاعة
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الأربعاء 23 يناير 2008 - 11:56



دولة حديثة تواكب العصر، وتحتضن لقاء الأصالة والتطور على ارض تاريخية تمتد الحياة فيها إلى آلاف السنين، إنها المملكة الأردنية الهاشمية التي تتوسط جناحي الوطن العربي في آسيا وإفريقيا، وتتميز بدفء استقبال الضيوف القادمين إليها من شتى بقاع الوطن العربي للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والطقس المعتدل في بيئة اجتماعية مناسبة للسياحة العائلية، وفي بلد مشهود له بالأمن والأمان والترحاب..
في الأردن يأتلف المكان مع الزمان في تناغم مدهش بين الحاضر الماثل في المدينة الحديثة والماضي المتجسد في الآثار والشواهد التاريخية. حيث ينتقل الزائر بين السهول الخضراء والصحراء الذهبية، والجبال الشاهقة، والشواطئ الجميلة. في هذا التنوع الرائع يجد الزائر ضالته ومبتغاه، ويشعر الكبار والصغار وكل القادمين إلى الأردن بأنهم في بلدهم وبين أهلهم


نبذة تاريخية
استجاب زعماء وشيوخ العشائر في شرق الأردن لثورة الشريف الحسين بن علي شريف مكة المكرمة التي انطلقت عام 1916 وأرسلوا برقيات التأييد يطلبون إليه أن يوفد أحد أبنائه ليتولى قيادتهم وبالفعل وصل الأمير عبدالله بن الحسين إلى مدينة معان في 16 نوفمبر عام 1920 على رأس قوة عسكرية، وفي الثاني من مارس عام 1921 انتقل إلى عمان وأعلن انه سيتولى إدارة شرقي الأردن وأسس حكومة وطنية مستقلة برئاسته وهكذا شهد التاريخ ميلاد إمارة شرق الأردن وكانت حتى ذلك الوقت تحت الانتداب البريطاني.


وفي 22 من مارس 1946 تم توقيع معاهدة مع بريطانيا اعترفت بموجبها باستقلال الأردن، وفي 25من مايو 1946 تم إعلان المملكة الأردنية الهاشمية وأصبح هذا اليوم عيدا وطنيا للأردن
الـمـــــــنــــاخ:

يجمع الأردن بين مناخ حوض البحر المتوسط والمناخ الصحراوي، حيث يسود مناخ حوض المتوسط في الأجزاء الشمالية والغربية من البلد، فيما يسود المناخ الصحراوي الغالبية العظمى من البلاد. وعلى العموم، فإن الأردن يتمتع بطقس دافئ وجاف صيفا ومعتدل رطب شتاء. وتتراوح معدلات درجات الحرارة السنوية بين 12-15 درجة مئوية (54-77 فهرنهايت)، وتصل في حدها الأعلى صيفا إلى الأربعينات (105-115 ف) في المناطق الصحراوية. ويتراوح معدل سقوط الأمطار من 50 ملم (1.97 إنش) سنويا في الصحراء إلى حوالي 800 ملم (31.5 إنش) في المرتفعات الشمالية التي تتساقط الثلوج على بعض منها في بعض الأحيان. - 11 - ويمتاز الأردن بتنوع الخصائص الجغرافية من وادي حوض نهر الأردن في الغرب إلى الصحراء في الشرق مع وجود بعض المرتفعات والتلال الصغيرة بينهما. أخفض نقطة: البحر الميت، -408 متر (-1338.6 قدم) أعلى نقطة: جبل رم، 1734 متر (5689 قدم)

اتمني انكم تكونو مستمتعين احبائي

_________________

البــــــــــعيد عن العين بعيد عن القـــــــــــــلب
وتحــــــــــــــــــــياتي سنـــــــــــــديـــــــــان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سنديان
مشرف الملتقى الرياضى
مشرف الملتقى الرياضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1320
العمر : 31
البلد : الســودان
الوظيفة : عامل
الهواية : الانترنت- التعارف -الاستماع للاذاعة
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الخميس 14 فبراير 2008 - 15:02

فينكم انتو احبائي

_________________

البــــــــــعيد عن العين بعيد عن القـــــــــــــلب
وتحــــــــــــــــــــياتي سنـــــــــــــديـــــــــان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
joumana
مشرفة منتدى الاسرة والمجتمع
مشرفة منتدى الاسرة والمجتمع
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2876
العمر : 39
البلد : مغربية تحبكم في الله
الأوسمة :
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 08/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الإثنين 18 فبراير 2008 - 1:12

فعلا مكان كتير حلو
مشكور اخ سنديان
تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سنديان
مشرف الملتقى الرياضى
مشرف الملتقى الرياضى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1320
العمر : 31
البلد : الســودان
الوظيفة : عامل
الهواية : الانترنت- التعارف -الاستماع للاذاعة
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 11/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: البتراء اجمل مكان سياحي   الإثنين 18 فبراير 2008 - 9:57

بارك الله فيك وشكرا علي المرور اختي جومانة

_________________

البــــــــــعيد عن العين بعيد عن القـــــــــــــلب
وتحــــــــــــــــــــياتي سنـــــــــــــديـــــــــان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البتراء اجمل مكان سياحي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاصيل :: ملتقى الاصيل :: ملتقى الفضفضة الحرة :: قسم السعادة والرحلات-
انتقل الى: