منتديات الاصيل
مرحبا بكم فى منتديات الاصيل


منتديات الاصيل
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صدّق أو لا تصدّق طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tiger007
....
....
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 539
العمر : 41
البلد : فلسطين
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: صدّق أو لا تصدّق طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا   الجمعة 23 مايو 2008 - 6:21

-----------------------------------------------------------------------------
حقيقة عندما ندخل جو امتحانات الطلبة والطالبات أتذكر هذا الشي، وهو لطالبة وأخوها كانا يعلمان بالأسئلة لكن الغريب أنهما رسبا في الأمتحان !!

يعني تخيّل أنكِ تكون عارف بالأسئلة كاملة وبوقت طويل أيضاً، ثم يأتي موعد الامتحان فترسب ! أليس ستندم على ذلك كثيراً ؟؟ بلى والله

أعرف أن ذلك يثير فيك الاستغراب، وقد تقول قائلا قد يكونا مختلين عقلياً أو أنهما لهما مقصد في الرسوب، ولكن أقولها بجد كانا في كامل قواهما العقلية، ولم يكن لهما مقصد من رسوبهما، ولكن هذا ما حصل للأسف

حقيقة أليس يُطلق على هذه الطالبة بأنها سفيهةُ هي وأخوها ؟؟!

وقد تمنّيا أنهما كانا في كامل الاستعداد للإجابة ولكن قُضي الأمر وأنتهى كل شي، فلا فائدة للندم إطلاقاً

ولقد كان لأثر رسوبهما أن قاما بلعن كل من كان سبباً في ذلك الرسوب، وتشاجرا معهم، وأنا شخصياً لا ألومهما أبداً، فقد كانت الأسئلة في منتهى السهولة وكان الوقت كافي جداً للاستعداد للإجابة الدقيقة عليها، ولكن كما يُقول المثل ( جنت على نفسها براكش )

ولعلكم تريدون معرفة من تكون هذه الطالبة وأخوها الطالب

إنهما

=

=

=

=

=

=

=

=

طالبة المعصية وطالب المعصية

وهما اللذيْنِ يطلبان المعصية في كل صغيرة وكبيرة وهما يعرفان تلك الأسئلة التي ستُلقى عليهما عند قيام الناس لرب العالمين في يوم القيامة

وأنهما سيُسألان عن:

العمر فيما أفني

الشباب فيما أبلي

المال من أين اكتسب وفيما أنفق

العمل ماذا تم العمل فيه

فقد قال صلى الله عليه وسلم "لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال : عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه, وعن علمه ماذا عمل فيه" رواه الترمذي عن أبي هريره

أسئلة في منتهى السهولة، لكن لن يجيب عليها بأريحية تامة إلا من حفظ الله في الدنيا باتباع أوامره وأجتناب نواهيه، أما من صدت وأستمرت في عصيانها لربها فسوف تقف عاجزةً عن إجابة ترضي ربها عز وجل وقد عرّضت نفسها لنار تلظى وتخسر كل شي، والعياذ بالله

وتمكث بعدها تلعن كل من كان سبباً في اقترافها للمعاصي من صديقات وغيرهن

فنداء لكل مسرف على نفسه بالمعاصي ومضيّع ًعمره في غير ما يرضي الله ومُبلي شبابه في اقتراف كل محرّم، ومأخذة المال من طرق محرَّمة، وتعمل بعمل مغضب لله، بأن تُبادر بالاستعداد للإجابة على تلك الأسئلة قبل يوم الرحيل فقد يكون حان الأن الأن فهل حقاً أنت مستعد للإجابة براحة تامة؟؟؟؟!!

راجع نفسك بصدق قبل ألا ينفع ولا يُجدي عض أصابع الندم وقبل فواااات الأوان

تذكر و تذكري ذلك جيداً[/COLOR][/SIZE][/CENTER]


عدل سابقا من قبل tiger007 في الجمعة 23 مايو 2008 - 22:56 عدل 1 مرات (السبب : بعد تنويه الاخ الشاعر مشكورا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.elnoore.com/arabic/
قلب فلسطين
قلب الاصيل النابض
قلب الاصيل النابض
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2701
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 13/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: صدّق أو لا تصدّق طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا   الجمعة 23 مايو 2008 - 16:28

بارك الله فيك تايجر


اللهم اغفر لنا ذنوبنا ونور لنا دروبنا

وقنا شر الشيطان الرجيم

وكن معنا ولا تكن علينا

اللهم امين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tiger007
....
....
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 539
العمر : 41
البلد : فلسطين
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صدّق أو لا تصدّق طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا   الجمعة 23 مايو 2008 - 19:48

بوركت اختى وسلمت على المرور الطيب المشجع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.elnoore.com/arabic/
الشاعر
شاعر الاصيل
 شاعر الاصيل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 712
العمر : 38
البلد : المغرب
الهواية : المطالعة
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 03/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: صدّق أو لا تصدّق طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا   الجمعة 23 مايو 2008 - 20:00

مشكور اخي .الخصلة الرابعة هل علمه او عمله ؟

في الحقيقة يجب الاستعداد لهذا الامتحان لأننا كسالى والله عز وجل اعطانا وقت كاف للمطالعة والمراجعة وهو العمر كله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alkasida.blogspot.com
tiger007
....
....
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 539
العمر : 41
البلد : فلسطين
الأوسمة :
الانضباط :
0 / 1000 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: صدّق أو لا تصدّق طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا   الجمعة 23 مايو 2008 - 22:58

سلمت اخى عالمرور الطيب والملاحظه الجيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.elnoore.com/arabic/
joumana
مشرفة منتدى الاسرة والمجتمع
مشرفة منتدى الاسرة والمجتمع
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2876
العمر : 39
البلد : مغربية تحبكم في الله
الأوسمة :
الانضباط :
100 / 100100 / 100

الرتبة :
تاريخ التسجيل : 08/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: صدّق أو لا تصدّق طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا   السبت 24 مايو 2008 - 1:08

مشكور اخي تايجر
على الموضوع القبم
تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صدّق أو لا تصدّق طالبة وأخوها يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاصيل :: الأصيل الاسلامى ::  المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: